الجالية اونلاين
محليات

يا صور : وضع حجر الأساس للمستشفى الحكومي في مدينة أبواسو – ساحل العاج

بحضور رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس النواب ووزير الصحة وعدد كبير من الوزراء والنواب وشخصيات وفعاليات إجتماعية وعسكرية عاجية بالإضافة إلى الهيئة الإدارية لشركة Agentis المغربية ممثلة في المدير التنفيذي عادل المصفيوي والمدير إبراهيم جبيلي تم وضع حجر الأساس للمستشفى الحكومي في مدينة أبواسو ، المشروع من ضمن إتفاقية التفاهم الموقعة قبل 10 أيام فقط بين حكومة الكوت ديفوار والشركة المغربية Agentis مقابل 59 مليار فرنك أفريقي أو حوالي 100 مليون دولار.

تبلغ مساحة المستشفى 18 هكتارًا / 18.737 مترًا مربعًا ، وستستوعب 198 سريرًا وستقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية ، بما في ذلك الجراحة وأمراض النساء والإنعاش والتصوير الطبي ، غسيل الكلى بالإضافة إلى قسم الطوارئ ، ومن ضمن الاتفاقية الموقعة من قبل الحكومة العاجية وشركة Agentis المغاربية مستشفى حكومي في أدزوبي (105 كم شمال أبيدجان) بالإضافة إلى خمس مدن إيفوارية.

كل هذه المشاريع ، التي من المخطط تنفيذها على مدى 16 شهرًا ، وهي جزء من تنفيذ الخطة الوطنية لتطوير الصحة ، والتي تم تنفيذها من قبل الحكومة الإيفوارية للفترة 2016-2020. كما أنها جزء من تعميم التغطية الصحية الشاملة وفي كلمة احتفال وضع حجر الأساس رحب رئيس الوزراء الإيفواري بإطلاق هذا المشروع الذي قدمته شركة Agentis والذي ، حسب قوله ، “أثبت بالفعل نفسه” في الكوت ديفوار مع بناء أول مركز للعلاج الإشعاعي والأورام الطبية في البلاد ، والذي يعمل منذ عام 2017.

ثم كرر رئيس الحكومة الإيفوارية “تشجيعه” لمختلف الجهات الفاعلة في التعاون المغربي الإيفواري الذي يشكل “نموذج شراكة حقيقي.

من جانبه ، أكد المدير التنفيذي للشركة السيد عادل مصفيوي ، الذي يرأس تنفيذ هذه المشاريع ذات النطاق الاجتماعي العالي سوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشاريع والتسليم ضمن المواعيد النهائية

وأضاف أن جميع مرافق المستشفى التي سيبنيها Agentis أو يجهزها هي الأكثر تطوراً وأهمية لأنها تندرج في إطار البرنامج الاجتماعي للسلطة التنفيذية الإيفوارية ، والمسمى “PS Gouv”

تابع ميسفيوي أن الاتفاق الموقع مع الدولة الإيفوارية له أهمية كبيرة بالنسبة للشركة حيث تضمن السماح لها بالاستمرار في الظهور بشكل بارز في الكوت ديفوار و الدول الأفريقية الأخرى لبناء المباني الاجتماعية الأساسية.

اقرأ ايضا

حكاية سفر .. بقلم الشاعر قاسم بدران

Firas Suleiman

صور جديدة للرئيس علي بونغو اونديمبا

Firas Suleiman

السيد “ايلي رعد” يؤكد على كلام السيد “علي عمار”

Firas Suleiman

اترك تعليق

2 × اثنان =