الجالية اونلاين
محليات

مجرد رأي “اللي جرب المجرب بيكون عقلو مخرب”

#مجرد_رأي

لا يوجد مثل شعبي الا ويجد تطبيقاً له بيننا ، حتى أن التشكيل حالياً يلبسه كلياً المثل التالي: “اللي جرب المجرب بيكون عقلو مخرب”.
فجميع الاسماء المطروحة لرئاسة المرشحين، هم مجربون اما مباشرة واما انهم اسماء تدار لمن كان مجرباً .
يعني بتضهرهم من الباب بيرجعوا يفوتوا من الشباك ٠
والنتيجة هي واحدة ، انه لم ينشأ عنهم الا الخراب وذلك تتويجاً للمثل الرائج ” الحاق البوم بيدلك عالخراب” .
وانهم بدلاُ من ان يبنو هيئه قويه تدعم المغترب وتقف بجانب الموظفين
اخبرني يا صديقي من منا مضمون على المصلحه صحياً ؟كل اصحاب المصالح مطالبين من الجاليه بضمان الموظفين وحفظ حقوقهم . وهذه واقعة لا يختلف حولها اثنان ويعرفها كل من له تجارب.
بعرف كلامي ما لح يعجب ولاذع لكن الحق يقال ومتل ما قال احد نواب بلادنا : “هني بيعرفوا أننا عم نكذب عليهم ونحنا منعرف أنهم هني بيعرفوا أننا عم نكذب عليهم”. فكيف كانت ردة فعل الحاضرين؟
ضحك المجلس كأنه لم يضحك من قبل وبكى اللبنانيون كما لم يبكوا من قبل .
وعلى قول المثل ” شر البلية ما يضحك” وعلى حد قول الناس الطيبين “لا زالت الافراح في ديارهم عامرة”.وكذلك نحن حالنا مع الهيئه الموقره
كفاكم تجاهلاً لنا نحن ابنا الجاليه الشرعيه كفاكم ضحك علينا في هذه الظروف المتزايدة بسبب قلة العمل، لهو دليل قاطع، على صحة المثل الذي بدأنا به انه ” اللي جرب المجرب…” اكيد سيكون عقله مخرّب.

وان الضحك في هذه الظروف يعيدنا الى الوراء.
بدكم تضحكوا اضحكوا، بس يا طويلي العمر ، اضحكوا على غيرنا .

#الجالية_اونلاين #الوجود_اللبناني #الجالية_اللبنانية_في_الغابون

 

 

اقرأ ايضا

تعديلات على ارقام الهواتف في الغابون إبتداء من ١٢ تموز ٢٠١٩

Ali Katour

الف مبروك الخطوبة وعقبال الفرحة لكبيرة 🇬🇦🇱🇧

Ali Katour

الفيديو الحقيقي لحادثة النشل التي تعرضت لها سفيرة لبنان لدى الغابون

Ali Katour

اترك تعليق

تسعة − 1 =