الجالية اونلاين
الوطن صحة

لبنان يحقّق إنجازًا طبيًا بالنجاح في أول جراحة لزراعة رئة

في كانون الأول شهدت مستشفى#الجامعة_الأميركية_في_بيروت على أول عملية جراحة زرع رئة في لبنان والمنطقة، نعمة وهب الأعضاء من الواهب الذي توفي كان بمثابة عيدية تاريخية للمريضة المستقبلة وللبنان بأكمله. بعد شهر على عملية الزرع أُعلن اليوم عن نجاح اول عملية زرع رئة في لبنان والمنطقة، وقد أجرى العملية المساعد في الجراحة في قسم جراحة القلب والصدر الدكتور جميل برجي وعاونه رئيس قسم جراحة القلب والصدر الدكتور بيار صفير. وقد تطلب نجاح العملية مشاركة فريق متعدد التخصّصات في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت تضمن اختصاصيين في التخدير، أمراض الرئة، قسم المناعة، قسم الصيدلة وعلاج الأمراض المعدية.

لم تكن المريضة البالغة (42 عاماً) تعيش حياتها كباقي الناس، “وصلت الى الموت” كما عبّرت في حديثها “أصبحت حياتي مكبّلة بآلة الأوكسيجين التي تضخ لي الحياة. لم أعد قادرة على الحديث او المشي او الوقوف، كنت شبه متوفاة بسبب توقف الرئتين بشكل تام. لا يمكن ان أصف ما مررت به “اليوم انكتبلي عمر جديد، انا اليوم عم عيش بعد ما كنت شبه ميتة”.

تحاول حبس دموعها، ليس سهلاً ما مررت به، لم تكن قادرة عن الخروج من منزلها منذ سنتين بسبب سوء حالتها، هي اليوم تعيش بأمل مشرق. تقول: “لم أعرف هوية الواهب المتوفى او عائلته لكني أقول له اليوم شكراً لك، انتَ أنقذت حياتي بكل ما للكلمة من معنى”.

اقرأ ايضا

تنبيه إلى جميع المسافرين على متن جميع الرحلات المغادرة إلى بيروت

Firas Suleiman

معدات الحماية الشخصية للدفاع المدني من برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي وسفراء النوايا الحسنة سعدى فخري، رمزي حيدر وغالب فرحة 🇱🇧🆕

Firas Suleiman

Firas Suleiman

اترك تعليق

ثمانية عشر + 15 =