الجالية اونلاين
الوطن جاليات لبنانية

فوز اللبناني حبيب اميل ضرغام بجائزة للتصوير الفوتوغرافي للعام ٢٠٢١

فاز اللبناني حبيب اميل ضرغام بالجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي للعام ٢٠٢١ التي تنظمها مجلة” باري ماتش” الفرنسية، وذلك بعد منافسة بين ٥٠ الف مصور فرنسي ومقيم على الأرض الفرنسية من الذين يتابعون دراستهم في هذا الاختصاص في فرنسا.
بداية جرى اختيار ١٥ مصورا للمرحلة النهائية نالوا جميعهم ميداليات ذهبية. ثم تقدم ٥ منهم لنيل الجائزة الكبرى التي كانت من نصيب ضرغام الذي حاز على الكأس الذهبية، وشك بمبلغ ٥ آلاف يورو. كما نشر مقابلة معه على صفحات هذه المجلة. وقد أدار المسابقة رئيس التحرير السابق لمجلة” باري ماتش” مارك بيانكور بالشراكة مع مؤسسة “pureessentiel”. وقد جرى الاحتفال في مبنى عمدة باريس بحضور حشد كبير من المدعوين، حيث أعلنت النتائج. وكان الفائز ضيفا على محطة ” FRANCE INFO”.
حبيب ضرغام البالغ من العمر ٢٦ عاما يتحدر من بلدة البوار – فتوح كسروان حائز على اجازة في الاخراج من جامعة الروح القدس- الكسليك، وهو يتابع دراسة الماستر ٢ في التصوير الفوتوغرافي للأزياء في معهد(SPEOS) بباريس وهو من كبريات معاهد التصوير الفوتوغرافي العالمي. وأسس في لبنان شركة إنتاج واصدر كتابه الأول في التصوير الصحافي حول تظاهر ١٧ تشرين ٢٠١٩ تحت عنوان (صرخة صمت) كما قدم عشرة صور منه إلى المسابقة.

اقرأ ايضا

رسالة تضامن و تعازي من فخامة رئيس جمهورية غينا بيساو “عمر سيسكو إمبالو” الى الدولة و الشعب اللبناني 🇬🇼🇱🇧

Ali Katour

اعتقال المزيد من اللبنانيّين في الإمارات 🇱🇧🇦🇪

Ali Katour

هام جدا 🚫 اشتباكات بين القوى الامنية و جماعه ال may may في الكونغو (لوبومباشي) 🇨🇩🇱🇧

Ali Katour

اترك تعليق

7 − 1 =