الجالية اونلاين
صحة

#شكرا_مصر : في مركز الرعاية الصحية بجامعة بيروت العربية Beirut Arab University🇪🇬🇱🇧

بمبادرة من جمهورية مصر العربية وبدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي للوقوف بجانب الشعب اللبناني بعد الكارثة الوطنية التي حلت به ، ارسل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية البروفسور خالد عبد الغفار فريق دعم طبي مصري الى مركز الرعاية الصحية في جامعة بيروت العربية ضم 21 طبيبا من كبار الأساتذة المتخصصين بكليات الطب في الجامعات المصرية المرموقة، ومن بينها جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية وطنطا وأسيوط والأزهر بمختلف الاختصاصات ، كما تم ارسال 14 طن من المستلزمات الطبية والأدوية وباشروا باستقبال المرضى والمصابين للكشف عليهم وتأمين الدواء لهم مجاناً.

هذا وقد قام وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بحضور سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علوي بزيارة تفقدية الى مركز الرعاية الصحية في جامعة بيروت العربية وكان في استقبالهم رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي وعميدة كلية الطب البروفيسورة نجلاء مشعل.

وإثر الزيارة تشكر الوزير حمد حسن جمهورية مصر العربية حكومة وقيادةً وشعباً على هذا التاريخ الناصع بالعطاء منذ العام 2006 من خلال المستشفى الميداني، وأثنى على دور هذا المركز الأكاديمي الطبي بامتياز من خلال التعاون والتبادل مع وزارة الصحة وتقديماته الطبية لجميع اللبنانيين والاخوة العرب إضافة الى المساعدات والمستلزمات الطبية نتاج تبعات الانفجار.

وبدوره فقد ابدى سفير مصر الدكتور ياسر علوي حرص مصر الدائم على تعاونها الوثيق مع اللبنانيين من خلال الجامعة والمستشفى الميداني لدعم الاشقاء في لبنان تجاه دولة شقيقة وصديقة.

كما شكر رئيس الجامعة البروفسور العدوي الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية البروفسور خالد عبد الغفار على هذا الدعم الطبي وارسال 14 طن من الادوية والمستلزمات الطبية لمركز الرعاية الصحية في الجامعة لمساندة الشعب اللبناني بمصابهم الأليم.
ونوه رئيس الجامعة بان جامعة بيروت العربية مستمرة باستقبال المرضى الذين تتطلب حالتهم إجراء العلاج الطبيعي، كما ان المركز يتضمن عيادات متميزة تضم نخبة من أطباء الجامعة في كافة التخصصات بالإضافة إلى تشغيل عيادات الأسنان وعيادة العلاج النفسي وذلك لدور هذه العيادة الرائد بعد معاناة المجتمع اللبناني من انفجار 4 آب.
هذا وأدلى رئيس الجامعة بأن هناك فريق من المهندسين والمعماريين قد قاموا بمسح لبعض الأبنية المتضررة وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين وفرق من الجيش اللبناني وبلدية بيروت.
ونحن كجامعة مستمرون بتقديم الدعم لخدمة المجتمع اللبناني رغم المصاب والاضرار التي طالتنا إثر الانفجار وتداعياته في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.

اقرأ ايضا

أنواع من مبيدات حشرية تسبب إعاقة ذهنية للأطفال

Firas Suleiman

دعم كوري جنوبي للبنان لمواجهة كورونا.. 🇰🇷🇱🇧

Firas Suleiman

دراسة بريطانية: طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بكورونا (سكاي نيوز)

Firas Suleiman

اترك تعليق

أربعة عشر − خمسة =