الجالية اونلاين
جاليات لبنانية

خدوا الميداليات لكن اعيدوا الجثمان… 🔥

وصلني موضوع انشائي بامتياز ( لسفارة عنا) يوضح فيه مدى صعوبة و قساوة و انشغال (السفارة) بالعمل الانساني و الاجتماعي و متابعه امور ابناء الوجود اللبناني في الساوتومي..樂

(انتو بالغابون ما زابطة معكن ) 樂

و ان مروحة  اتصالات (يا خزاة العين، هيدي الجملة بدها خرزة زرقا刺) قام بها موظف الخارجية اللبنانية لضمان عودة جثمان فقيد الشباب الغالي المرحوم علي عربية الذي دفن (دفن الوديعة).

(((مؤكدا العمل بعيدا عن الاعلام)))

و طبعا ليقدر اليوم يكون مقنع بكلامه لي كتير مأخر كان من الضروري وضع بعض الاسماء التي كانت على علم بالقضية…

#### ممتاز و عظيم جدا ####

هلاء ردا على ما ورد…

*اني اؤكد لكم ان هذا الاعلام هو من فرض عليكم.. (بيان التعزية) بمتابعته و تصريحه بوجوب كتابه (بيان تعزية) من قبل السفارة (العتيدة) التي لا طالما نست او تناست دورها و واجباتها تجاه ابناء الوجود اللبناني. (برأينا)

* اود ان اشكر الاعلام الذي سهر و يسهر على اقل و ابسط الامور لابناء الوجود اللبناني في الغابون و افريقيا و العالم (بعد تخلي الدولة اللبنانية) ممثلة بموظفين هم امتداد للفكر السياسي اللبناني القائم على المحاصصة حينا و على الطائفية و المناطقية حين اخر..

* اود ان اشكر الاعلام الذي يشغل بالكم حتى اصبح كابوسكم  الذي اقسم على متابعتكم خطوة بخطوة و بالطرق الصحفية الصحيحة، هذا الاعلام الذي يعمل كجهاز انذار و تحذير و تذكير (للجهات التي يفترض انها تمثل اللبنانية) و لكني و كما ارى انهم قاموا باضافه حرف ( ع) على الجملة السابقة فاصبحت (تمثل “ع” اللبنانية).. برأينا

* اود ان اشكر الاعلام الذي قام بالعمل ليلا نهارا في اكثر  من قضية، كان من المفروض عليكم العمل عليها (لكن انسى) 

و خير ما فعل اعلامنا اللبناني، و عطفا و تكرارا و للمرة الثانية اقولها ” ان جعلكم مجبورين على وضع بيان تعزية لحفظ ماء الوجه” بالاخص بعد ما نسيتم (سهوا)   كتابة بيانات تعزية للمتوفين من ابناء جاليتنا من اسبوع.. (راجعلها بعدين) 

اما بعد…
ان اي عمل تقوم به السفارة و موظف الخارجية اللبنانية فيها تجاه ابناء الوجود اللبناني هو ( واجب عليها)..
يعني لا جميل لكم علينا.. فانتم تقومون بواجبكم الذي عينتم لاجل القيام به و لم تتفضلوا علينا ب اي شيء…
يعني كمان مرة وجودكن بالسفارات (لخدمتنا) و العمل على حل مشاكلنا مش العكس..

لا اعلم كيف تصيغون الواجب ك انجاز  و كانكم في سباق مع انفسكم في سباق انتم فيه( الفريق الاول) و (الثاني) و (الحكم) و (الادارة) و انتم ايضا (الجمهور) … 
يا لطيف شو قاسية اشغالكن ، يعني لا يسعنا سوى الدعاء لكم بالتوفيق لصعوبة ما تقومون به من اشغال شاقه .

– و بعيدا عن الاعلام، استغرب كل الاستغراب ورود هالجمله ببيان لسفارة لم تكلف نفسها بكتابه (بيان) عزاء في بلد هي فيه و بوفاة عدد من الاشخاص من قلب و روح الجالية اللبنانية في الغابون التي اسست و قامت ببناء مبنى السفارة اللبنانية، الذي تتواجدون فيه..

هل قمتم بالتواصل مع رئيس الجالية اللبنانية في الغابون الحاج عماد جابر ؟!!
ام ان الدبلوماسية تتبع للقانون هيدا معنا و هيدا علينا؟!؟

ان اي اشكال بيننا ك ابناء الجالية اللبنانية في الغابون نستطيع حله و لو طالت الايام.. انما على كل موظف في الخارجية اللبنانية ان يعي انه مجرد ضيف له مدة يقضيها بتمثل او التمثيل و من ثم يعاد تشكيله لبلد اخر…
لذا اتركوا اثرا طيبا. (و لو ماخر الحكي…)

– و بعيدا عن الاعلام… و انتم اللذين ادعيتم في احدى المقابلات التلفزيونية بانكم تقومون بالتواصل مع ذات الجهة في الساوتومي لاجلاء 50 شخص…. انتم و انا نعلم ان هذا الادعاء غير دقيق…

– و بعيدا عن الاعلام… اذا نسيتوا ما جرى بملف المرحوم فؤاد زاويل و الطريقة التي تعاملتم بها مع هالملف… (نحنا ما نسينا)

– و بعيدا عن الاعلام…اذا نسيتوا كيف تعاملتم ب ملف الاجلاء و المحسوبيات (نحنا ما نسينا)

– و بعيدا عن الاعلام… اذا نسيتوا ما قمتم به على مطار ليبرفيل حين اردتم اعادة الادوية الضرورية القادمة لمرضى في ليبرفيل.. و المشادة الكلامية التي حصلت مع احد ابناء الجالية بل احد اركانها (نحنا ما نسينا)

في الختام…
– و بعيدا عن الاعلام… اعملوا واجبتكن و بلا تربيح جميلة.. لا متل ما بقول المثل (حارتنا ضيقة ووكلنا منعرف بعض) و لانكن اكتر حدا بقوم بتعقيد امور ابناء الجالية..اذا اراد احدهم تجديد ورقة و لو للضرورة، و انتم تعلمون كما جميع أبناء الجالية ان ( الاعلام الذي يشرف كل شريف) قام بمساعدة اولئك اللذين قمتم بتعجيزهم بطلبات اوراق انتم تعلمون صعوبة الاستحصال عليها(تحت عنوان القانون) و اعدتموهم الى منازلهم فقمنا بتامين تلك الاوراق و ساعدناهم ووقفنا الى جانبهم كما كنا و سنبقى دائما… ( وهذا ما جعلكم تنقمون علينا و الله اعلم)

و ع فكرة ( في عنا شباب بالسجن ما بعرف اذا متابعين الموضوع او لازم نرجع نذكركن ..لان بالمرة الماضية بس قولنا زوروهن في اقل من ساعه كنتو هونيك، ما معروف صدفة او اعلام ) #مجرد_سؤال

بالعودة للموضوع الاساس، فقيد الشباب والإغتراب المرحوم علي عربية

نحن و منذ اللحظة الاولى لعملنا على الملف و بالمتابعة مع ابناء الوجود اللبناني في “الساوتومي” و نحن نقول لكم خذوا الميداليات و الكؤوس، لكن أعيدوا جثمان هذا الشاب الى اهله و ناسه..

و كفى تسطير انجازات لا يراها غير مطلقها فمن يدعي العمل الاجتماعي يبدا من حيث هو (يعني بلشوا من الغابون لتكونوا شوي مقنعين)

و يعطيكن العافية سلف..
#الجالية_اونلاين #الوجود_اللبناني

اقرأ ايضا

تعميم الى المجالس القارية و الوطنية و الفروع بمناسبة “اليوم العالمي للمغترب”

Ali Katour

لا مواصلات في مطار بيروت الدولي والمسافرون القادمون في حالة فوضى منذ ساعات…

Ali Katour

بصمات لبنانية في قضية اختطاف اشرف رضا شور ..و التحقيق جاري

Ali Katour

اترك تعليق

أربعة عشر + 13 =