الجالية اونلاين
الوطن باقلامكم

حق المغترب اللبناني في الانتخاب مجلس النواب اللبناني…🚫

تلميح وزير الداخلية إثر لقائه رئيس الجمهورية قبل أيام في رد على سؤال عما إذا كان هناك تعديل في موعد الانتخابات وعن مصير اقتراع المغتربين: في حال إجراء الانتخابات قبل 30 (آذار) تكون قوائم الناخبين غير مجمدة وستضعنا أمام صعوبة قيام المغتربين بالانتخاب
وعن حصة المغتربين في الاقتراع لنواب الاغتراب الستة، قال: هناك لجنة وفق القانون مشكلة من وزارتي الداخلية والخارجية لبحث الموضوع ونحن نسير بالمسألة وفق ما ينص عليه القانون في الانتخابات المقبلة، وأي تدخل تشريعي آخر يعود إلى مجلس النواب .
ويلمح البعض في الكواليس أن الأتجاه سيكون لألغاء الأنتخابات عبر السفارات وجعله حضوريا لكسب أموال المغتربين مرة أخرى وليس اصواتهم خاصة في ضل القانون الأنتخابي الحالي والتحالفات الموجوده سيكون من الصعب أحداث تغيير يذكر.
الأيام القادمه ستكون حاسمه بهذا الشأن ويبقى للمغترب أن يحسم قراره وأن يكون مدركا لحقيقه ما يجري من حوله بغياب الجهات الفاعله التي تمثل المغترب وحقوقه .

اقرأ ايضا

الدنيا ساعه لهيك احسنوا العمل…

Ali Katour

3 مستشفيات ميدانية من دولتين عربيتين في طريقها الى لبنان وكميات من النفط طوال فترة الأزمة… ووزير الصحة يؤكد: ما حصل اليوم أكبر من حجم لبنان وفاجعة بامتياز

Ali Katour

النائب “علي خريس” الجنوب لديه حمضيات و المغترب 🙄😁

Ali Katour

اترك تعليق

ثلاثة عشر − ثلاثة =