الجالية اونلاين
جاليات لبنانية

انحاز لبناني اغترابي جديد 🇱🇧🇱🇧✌️


روان عبد الكريم دقيق، اللبنانية الأصل، التنزانية المولد والمواطنة، ومن قمة إيفرست التي تصنّف الأعلى في العالم ( ٨٨٥٠ م عن سطح البحر)، وبتاريخ ٢٣-٥-٢٠٢١ حلم سادس في قائمة أحلامها يتحقق، من أعلى قمم القارات السبع، والتي بقي منها قمة آلاسكا على ارتفاع ٦١٩٠م، وهي الأخيرة على جدول أحلامها وطموحاتها في صيف ٢٠٢٢ إن شاء الله.
إنجاز يشهد لها، بعد ساعات من التدريب الشاق وعلى مدار السنة، ورحلة الى جبال هملايا لمواجهة تضاريس الجبال وتقلبات الطقس العاصف غير المستقر وعلى درجة حرارة دون العشرة تحت الصفر على مدار الرحلة، مع انخفاض في الأوكسيجين الطبيعي على ارتفاع معين.. وأضيف على ذلك، تحدي النفس والإرادة لتخطي الصعاب، مع الانقطاع الكلي عن العالم الخارجي طوال مدة رحلتها، عوامل لا بد منها لتكون جاهزة للمرحلة الأخيرة لتحقيق هدفها.. وكانت الإرادة أقوى والتحدي أكبر والهدف واضح.. وإلى مصاف الأقوياء ٦ من أصل ٢٤ هم أفراد فريقها المكون من أغلب جنسيات العالم، هم الذين حققوا الهدف بالوصول الى قمة إيفرست.. وللمصادفة روان هي أصغر المتسلقين الـ ٤٠٠ لهذا العام..
وصلت روان فخورة برفع علم لبنان، وعلم وطن منحها الجنسية، وراية عائلة دعمتها وشجعتها وآمنت بها وبقدرتها، وحلّقت معها الى قمة جبل إيفرست الأعلى في العالم.. وبهذا تكون روان عبد الكريم دقيق أصغر لبنانية، عربية، وأفريقية تحقق هذا الإنجاز في عمر العشرين عاماً.

اقرأ ايضا

الشابة سمر سكيكي ساخوض الإنتخابات البرلمانية في بلجيكا

Ali Katour

فيديو اخر.. لحادثة التاخير للطائرة الاثيوبية في مطار اثيوبيا

Ali Katour

٩ اصابات ايجابية بفيروس كورونا للبنانيين في الكونغو برازافيل

Ali Katour

اترك تعليق

3 + عشرين =