الجالية اونلاين
جاليات لبنانية

الطاقة الإغترابية 2019 تنهي اعمال مؤتمرها السادس وتكرم رئيس جمعية اللبنانيين في بلغاريا المهندس جورج رياشي وعدد من المغتربين اللبنانيين

شاركت الجالية اللبنانية في بلغاريا عبر السادة رامي مجذوب، زياد المصري و جورج رياشي في مؤتمر الطاقة الإغترابية ٢٠١٩ الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين تحت عنوان Diaspora in action ، وضم العديد من المغتربين من كل أنحاء العالم برعاية وحضور فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل وعدد كبير من الوزراء والنواب الذين شاركوا المغتربين تباعا وخلال يومين في جلسات النقاش. وقد ناقش المؤتمر مواضيع عديدة مهمة للإغتراب اللبناني ودوره في العالم وأهمية رفده الإقتصادي اللبناني عبر تصدير البضائع والمنتجات اللبنانية إلى الأسواق العالمية، وتحفيز شركات الإبتكار الجديدة Starts up وتطوير الإنتاج الزراعي والصناعي الذي يشدد على الصفة اللبنانية للمنتوجات ، وشدد على مقاومة التطبيع ودحض الأضاليل الصهيونية التي تمعن في سرقة أسماء المنتوجات اللبنانية وتراثنا الثقافي .
كما ناقش المؤتمر دور لبنان المستقبلي كمنصة لإعادة إعمار المشرق بعد الحرب، وحث المحاضرون المغتربين على المشاركة الفعالة عبر شركاتهم وعلاقاتهم في هذا الدور كما إلى درس سبل مشاركتهم في مشاريع الطاقة والنفط والغاز وتعزيز السياحة وتطوير الإقتصاد.
ولقد ثمن المؤتمرون عاليا دور العديد من اللبنانيين في العالم الذين اثبتوا قدراتهم ونجاحاتهم وحققوا طموحاتهم ورفعوا اسم لبنان عاليا وشاركوا في تطوير العلاقات وتعزيزها بين لبنان ودول الإغتراب. ووفاء لهؤلاء ولعطاءاتهم ودورهم كرم وزير الخارجية والمغتربين السيد جبران باسيل العديد من المغتربين في الجلسة الختامية. وقد كرم معالي الوزير رئيس جمعية اللبنانيين في بلغاريا المهندس جورج رياشي على نجاحاته و دوره في تطوير وتعزيز العلاقات اللبنانية البلغارية، ومساهمته في تعزيز الصداقة بين الشعبين ورفع اسم لبنان عاليا في الإغتراب.
نشكر معالي الوزير السيد جبران بسيل على هذه المبادرة الطيبة، ونتمنى لرئيس جمعية اللبنانيين في بلغاريا المهندس جورج رياشي دوام التوفيق والنجاح .
بكم نفتخر ومعكم نستمر.
لكم منا كل الإحترام والتقدير.

اقرأ ايضا

دعا تجمع الشباب اللبناني في الكاميرون في بيان له ابناء الجالية للمشاركة في يوم حيوي ترفيهي مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم

Firas Suleiman

من الغابون برقية تعزية و مواساة لاهلنا ابناء الجالية اللبنانية في ساحل العاج

Firas Suleiman

أبيدجان:رئيس الجالية اللبنانية الحاج نجيب زهر يهنئ الجالية اللبنانية والشعب الافواري بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد

Firas Suleiman

اترك تعليق

16 + 8 =