الجالية اونلاين
الوطن

اعتداء على السفارة اللبنانية في ليبيا.. ومطالبة بتجميد العلاقات مع لبنان

لم يتأخر الردّ الليبي كثيراً على الاعتداء الذي طال الأعلام الليبية في لبنان، والمواقف السياسية التي كانت رافضة لحضور الوفد الليبي القمة الاقتصادية التنموية التي تعقد في بيروت نهاية الاسبوع الجاري.
فقد أزال عدد من الشبان الليبيين اللوحة الخاصةبالسفارة اللبنانية في العاصمة طرابلس الغرب، ووضعوا مكانها علم بلادهم عند بوابة السفارة.
وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام أن موظفي السفارة اللبنانيين جميعهم بخير، وسجلت أضرار طفيفة نتيجة “غضب الشبان المقتربين من السفارة”، احتجاجا على حرق علم بلادهم في بيروت أمس.

وفي السياسة، طالب مجلس الدولة الليبي بتجميد العلاقات مع لبنان بسبب “منع” وفد ليبيامن المشاركة في القمة العربية الاقتصادية في بيروت، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

واستنكر المجلس الأعلى للدولة، بحسب ما أفادت صحيفة “الوسط” الليبية، “إهانة حركة أمل علم الدولة الليبية في مقر القمة العربية الاقتصادية المزمع عقدها بالعاصمة بيروت، مطالبا وزارة الخارجية بتجميد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

واعلن ان “هذه الأفعال لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق، مذكرا بقيام ثورة شعبية ضحى من أجلها الآلاف”.

وطالب بيان المجلس الأعلى للدولة “جامعة الدولة العربية بموقف واضح من هذه الواقعة واستبعاد لبنان من أي حدث عربي إلى حين تحمل السلطات اللبنانية مسؤوليتها والالتزام بالأعراف الدبلوماسية”.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي: على الحكومة اللبنانية إدانة نزع علمنا

وفي سياق متصل، أشارت مصادر دبلوماسية للميادين الى ان السفير اللبناني في ليبيا لم يتبلغ من الخارجية الليبية أي قرار يمنعه من ممارسة مهامة كما يتردد في بعض وسائل الاعلام وهو لا يقيم اصلا في طرابلس بل في مدينة جربة التونسية ويمارس مهامه من هناك كل الوقت بسبب الاوضاع غير المستقرة امنياً في طرابلس.

اقرأ ايضا

الوزير ناصيف حتي في بيان استقالته: شاركت في الحكومة للعمل عند رب عمل واحد إسمه لبنان، فوجدت في بلدي أرباب عمل ومصالح متناقضة..

Ali Katour

فقد ذاكرته بعد 4 آب ونجح بالترمينال.. هذه قصة الطالب محمد إسماعيل

Ali Katour

بالصور : ضبط مستودع للحوم ودجاج الفاسد في منطقة المتن

Ali Katour

اترك تعليق

خمسة × أربعة =