الجالية اونلاين
الوطن باقلامكم غير مصنف

احذر كي لا تقع ضحية… التسول الالكتروني..

أقدمت اللجنة الاعلامية الاجتماعية لموقع #الجالية_اونلاين على متابعة ملفات خاصة بقضية ظاهرة التسول و كشف الممارسين لها، حيث بات المتسولون يستخدمون التقنيات الحديثة للترويج لأعمالهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق إرسال مقاطع فيديو ورسائل مصورة تحث على التبرع للحالات الإنسانية والعوائل المتعففة، وهو ما يطلق بظاهرة “التسول الإلكتروني”.

وتلقى ظاهرة التسول نشاطاً كبيراً خلال السنه و لكن تشتد و تزداد خلال شهر رمضان الكريم، وتستغل الظاهرة الطبيعة الدينية للشهر في استعطاف الناس،
لذا و من موقع المسؤولية نعلن ان اي عملية احتيال تكشفها اللجنة سيتم ابلاغ الجهات المعنية (مكتب مكافحة الجرائم الالكترونية) و سيصار الى كشف الاسماء و الرسائل و ذلك لان الواقع يفرض علينا التصرف بهذه الطريقة..
في الاونة الاخيرة ظهرت امراة تطلب من احد ابناء الوجود اللبناني ان يساعدها و روت له قصة اكثر الما من قصة (التايتنك)
و عند متابعه الملف، تبين ان السيدة متزوجه و زوجها يتقاضى راتب يصل الى 800 دولار ، و قد اكد المسوولين في المنطقة التي تقطن فيها، ان هذه السيدة تمتهن هذا النوع من الاعمال و هي تسعى دائما وراء المزيد من الضحايا..
ظنا منها ان المغترب سيعطي بلا ان يدقق.. لكننا احلنا الملف حاليا للبلدية و من ان لم تتخذ الاجراءات القانونية المناسبه في حقها سيتم التعامل معها بموجب ما ذكر اعلاه..

الحاجة شيء و التسول شيء اخر لذا يرجى عدم تعاطف مع اي كان، فقط لاننا نود المساعدة.

اقرأ ايضا

انفجار ضخم في بيت الوسط بيروت

Firas Suleiman

إلى بيروت قومي وعلميهم الإنسانية القوة وحس المسوؤلية

هدى الامين

شكرا لسفير لبنان في #سيراليون و لعموم ابناء الوجود اللبناني هناك

Firas Suleiman

اترك تعليق

ثمانية عشر − 14 =