الجالية اونلاين
جاليات لبنانية

إقتراع المغتربين اللبنانيين في الانتخابات النيابية 2022

آلية تسجيل اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية للإقتراع في الانتخابات النيابية 2022

تعلن السفارة اللبنانية في بروكسل عن فتح باب التسجيل للبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية عموماً والمقيمين في بلجيكا واللوكسمبورغ خصوصاً للإقتراع في الانتخابات النيابية 2022 وذلك وفقاً للآلية التالي بيانها:

1. مهلة التسجيل:

من 1/10/2021 ولغاية 20/11/2021 الساعة 12:00 ليلاً بتوقيت بيروت.

2. الأشخاص الذين يحق لهم الإقتراع:

يمكن لكل لبناني غير مقيم على الأراضي اللبنانية من مواليد 20/3/2001 وما قبل أن يتسجل للاقتراع في الانتخابات النيابية 2022.

3. وسائل التسجيل للإنتخابات:

أ- التسجيل الإلكتروني على الرابط التالي https://diasporavote.mfa.gov.lb:

  • الخطوة الأولى: إنشاء حساب عبر إدخال المعلومات الشخصية (الإسم والشهرة والهاتف والبريد الالكتروني)
  • الخطوة الثانية: تفعيل الحساب حيث يتلقى اللبناني غير المقيم رسالة نصية على بريده الالكتروني ويجب النقر على الرابط في هذه الرسالة لتفعيل حساب التسجيل.
  • الخطوة الثالثة: إختيار العنوان من خلال إدخال معلومات حول بلد الاقامة، البعثة التابعة له، الولاية في حال وجودها والمدينة حيث الاقامة.
  • الخطوة الرابعة: تحديد الإسم في القوائم الانتخابية. يجب اختيار اللغة لاستكمال تعبئة الاستمارة. في حال اختيار اللغة العربية، يجب تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة (المحافظة والقضاء والبلدة ورقم السجل…) وبعدها يصار إلى البحث لاستخراج الاسم من القوائم الانتخابية ويمكن تعديل المعلومات الموجودة على هذه القوائم في حال وجود أي خطأ. أما في حال عدم وجود الاسم في القوائم الانتخابية بعد عملية البحث، يمكن إضافة الملف الشخصي كاملاً. في حال اختيار لغة أجنبية، يمكن إضافة الملف الشخصي كاملاً بأي لغة (الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية والبرتغالية.
  • الخطوة الخامسة: تحميل المستندات:
    • مستند أول إلزامي: بطاقة هوية لبنانية أو إخراج قيد لبناني أو جواز سفر لبناني
    • مستند ثاني إلزامي: بطاقة إقامة في بلجيكا أو اللوكسمبروغ أو هوية أجنبية أو جواز سفر أجنبي أو جواز سفر ممهور بتأشيرة هجرة أو بإجازة عمل أو رخصة قيادة أجنبية.

أو/

ب- زيارة موقع وزارة الخارجية والمغتربين الرسمي mfa.gov.lb ومنه الصفحة المخصصة للتسجيل.

أو/

ج- الحضور شخصياً إلى السفارة اللبنانية في بروكسل (للمقيمين في بلجيكا واللوكسمبورغ فقط) بعد اختيار يوم وساعة القدوم على الرابط التالي: https://ambassadeliban.be/ar/elections2022/

يُرجى من المواطنين الكرام إحضار المستندات والوثائق المشار إليها أعلاه في “الخطوة الخامسة” من الفقرة 3.

4. ملاحظات إضافية:

  • يُرجى من المواطنين الكرام زيارة هذا الرابط الخاص بالإنتخابات النيابية 2022 باستمرار للاطلاع على آخر المستجدات المتعلّقة بالعملية الانتخابية، كما يمكنكم الاشتراك في خدمة “نشرتنا” للحصول على آخر الأخبار.
  • لجميع إستفساراتكم الأخرى يرجى زيارة معرض الأسئلة والأجوبة المتوفّر هنا أو إرسال رسالة بعنوان “انتخابات نيابية 2022” عبر الرابط التالي: https://ambassadeliban.be/ar/contactez-nous/

اقرأ ايضا

نائب في البرلمان افريقيا الوسطى من اصول لبنانية

Ali Katour

الجالية اللبنانية في #زامبيا ، إحياء الليلة الأولى من ليالي #عاشوراء 🇿🇲🇱🇧

Ali Katour

ناصر يدعو لتعديل قانون الجنسية لضمان حصول أطفال وأزواج اللبنانيات على الجنسية

Ali Katour

اترك تعليق

12 + 13 =