الجالية اونلاين
جاليات لبنانية

إجتماع وفد المجلس القاري الأفريقي مع رئيس الحكومة اللبنانيّة

بتاريخ 20/7/2020 إجتمع وفد من المجلس القاري الأفريقي بحضور وزير الصناعة الدكتور عماد حبّ الله مع دولة رئيس الحكومة الدكتور حسّان دياب في السراي الحكومي. وقد ضمّ الوفد الرئيس حسن اليحفوفي والرئيس الفخري إبراهيم فقيه ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رمزي حيدر, ونائبي الرئيس معروف الساحلي وحسين النسر, والسادة الأعضاء عماد جابر مروان عبيد وعلي الشاعر, وقد تمّ البحث بعدّة نقاط تُعنى بالشأن الإغترابي أبرزها مطالبة الحكومة اللبنانيّة بإقامة سفارة للبنان في أنغولا وذلك للضرورة الملحّة للتخفيف عن كاهل المواطنين اللبنانيين عناء كبير , وقد أبدى الرئيس دياب تجاوباً في هذا الشأن ووعد خيراً.
كما تمّ التطرق الى موضوع دعم التصدير الزراعي والصناعي اللبناني الى القارة السمراء, وكيفيّة أن يكون للمغترب اللبناني دور كبير في ذلك, حيث طالب الوفد أن يكون لشركة طيران الشرق الأوسط رحلات مباشرة أكثر إلى دول أفريقيّة عدّة من أجل تسهيل تلك العمليّة, كما طالب الدولة اللبنانيّة تنشيط خطّ الشحن البحري إلى المرافئ الأفريقيّة.
وفي خضم الإجتماع بحث المجتمعون الأزمة المالية التي يمرّ بها لبنان, وقد تحدّث المغتربون عن هواجس كثيرة تراودهم فيما خصّ إيداعاتهم في المصارف اللبنانيّة, وقد أكّد الرئيس دياب للوفد أن إيداعات المودعين هي في مأمن ولن يطالها أي “Hair Cut”.
كما أكّد الوفد على إستعداد المغتربين اللبنانيين في دعم بلادهم والإستثمار فيه في عدّة مجالات من أجل إنقاذه من أزمته التاريخيّة تلك شرط أن تقوم الدولة اللبنانيّة بتحفيذ المستثمرين على ذلك.
وأخيراً إتّفق المجتمعون على متابعة النقاط التي طُرحت مع معالي وزير الصناعة الدكتور عماد حبّ الله.

 

اقرأ ايضا

حملة ” ما ح يجوع وطن نحن اهله” الاغترابية

Ali Katour

تشخيص الطبيب ضرورة عند إرتفاع حرارة الاطفال

Ali Katour

بالفيديو : حريق هائل في PRIMA سنتر في ابيدجان و فرق الاطفاء تعمل على اخماد النيران

Ali Katour

اترك تعليق

4 × اثنان =